مسيرة حاشدة في ذكرى انفجار المرفأ... وموقف عالي السقف للأهالي

أحيا مئات المواطنين ونشطاء المجتمع المدني وعدد من الشخصيات السياسية، الذكرى الثالثة على انفجار 4 آب، بمسيرة انطلقت من أمام فوج إطفاء بيروت باتجاه تمثال المغترب مقابل مرفأ بيروت.

وتقدم المشاركون أهالي الضحايا الذين رفعوا صور أبنائهم ولافتات تدعو الى "تحقيق العدالة ومحاسبة المتورطين"، الى جانب عدد من الشخصيات السياسية والنواب.

,ألقى أهالي ضحايا إنفجار مرفأ بيروت، خلال وقفتهم أمام تمثال المغترب، كلمات بمناسبة الذكرى الثالثة لحادثة الانفجار، كما تمّت تسمية أسماء الضحايا خلال الوقفة.

وطالبت الكلمات بمواصلة التحقيق وتطرقت إلى العراقيل، حيث توجهت إلى القضاة والمحامين بتذكيرهم بما يجب عليهم التحقيق من أجله، شاكرة القضاة الشرفاء، مؤكدة أنّه "في وجود قاض يواجه وأهال يواجهون سوف نصل إلى الحقيقة".

بدوره، أشار شقيق الشهيد جو نون الناشط وليام نون إلى "أننا جميعًا سوف نسعى لقضية 4 آب"، معتبرًا أنّ "على الجميع أن يترفّع عن الأشخاص الموظفين في مرفأ بيروت"، موضحًا أنّ "الإرهابي معروف وهو من أدخل نيترات الأمونيوم إلى داخل المرفأ"، ورأى أنّ "حزب الله إرهابي ولكن ليس وحده بل أيضًا كلّ مَن تقاعس في الدولة عن القيام بعمله"، بحسب تعبيره.